تدريب كوافيرة وتزيين الشعر

أقام مركز مزايا سلقين تدريباً مهنياً بعنوان (الكوافيرة وتزيين الشعر) بعد إجراء عدة استبيانات في المنطقة المذكورة لمعرفة احتياجات النساء من التدريبات المهنية المطلوبة.
انطلق التدريب في المركز بتاريخ 13/4/2021 ولغاية 31/7/2021 وتم على عدة مراحل، حضر التدريب 20 مستفيدة تم تخريج 13 متدربة قادرات على الدخول في سوق العمل بمجال الكوافيرة.
(ف .خ) مشرفة التدريبات لدى منظمة مزايا قالت: أقام مركز مزايا تدريب (الكوافيرة وتزيين الشعر) بناءاً على مصفوفة الأولويات الناتجة عن جلسات تقييم الاحتياجات التي أجرتها المنظمة في بداية عام 2021 لاستطلاع آراء النساء حول التدريبات المهنية وغير المهنية التي يرغبن بها، تميز التدريب هذه المرة حيث تم تقسيمه لأربع أقسام: القص – اللف – الصبغات والمكياج، وتم استقطاب مدربة متمكنة لكل قسم على حِدا، الأمر الذي مكن المتدربات من الحصول على خبرات متعددة.
هدف التدريب هو تمكين المستفيدات من مهنة الكوافيرة (تزيين الشعر) فهي خطوة نحو العمل في المهنة سواء أرادت المستفيدة فتح صالونها التجميلي الخاص لتحسين مستوى معيشة أسرتها أو العمل على نطاق الأسرة والأقارب، وهناك هدف يوازي التمكين المهني للمستفيدات ألا وهو العمل على الجانب النفسي والمعنوي للمتدربات من خلال إقامة جلسات دعم نفسي وتنمية ذات خلال التدريبات.
(أ. ن) مدربة محور اللف تحدثت قائلة: كان التدريب جميل يقوي طموح المرأة بجميع المجالات.
واجهنا بعض الصعوبات لأنه كان عبارة عن تأسيس للمتدربات، لكن المتدربات تجاوبن للتدريب بشكل كامل، الكل استفاد مع جهد منا ومنهن حصلن أغلب المتدربات على درجة ممتاز.
رأيي بالتدريبات المهنية للنساء أنها مفيدة جداً تزيد من ثقتهن بأنفسهن.

  أضافت “مريم الحلاق” متدربة في مركز مزايا سلقين: التدريب كان جيد لكن المدة كانت قليلة، بعض الأشياء كانت بحاجة لشرح أوسع ووقت أطول.
تعلمنا الأساسيات وهي المهمة والمدربات كن متعاونات معنا.
هدفي من التدريب هو أن أتعلم مهنة (الكوافيرة) وأتقنها، وأن أفتح صالوني التجميلي الخاص، وأتمنى إعادة التدريب حتى ولو لذات المتدربات لتقوية مهارتهن بمجال الكوافيرة وتزيين الشعر.

(ف. ع) متدربة في مركز مزايا سلقين أضافت: شاهدت إعلان على فيسبوك بخصوص تدريب الكوافيرة، ذهبت لحضور التدريب بهدف التعلم والاستفادة وزيادة الخبرة، ورأيي بالتدريبات المهنية للنساء بأنها مهمة ومفيدة، وتساعد كثيراً بالحياة العملية للنساء خصوصاً النساء اللواتي يطلبن العلم ليكن ذات أهمية، وتنقلهن من مكان لمكان.

تم تخريج المتدربات بتاريخ 2/8/2021 وتوزيع الشهادات على المستفيدات مع تمنياتنا للجميع بالتوفيق الدائم والنجاح.